السبت، 15 أكتوبر 2016

تغيير باسورد الواي فاي لراوتر te data

على الرغم أننا نعاني بشكل كبير من مشاكل وبطء الإنترنت في مصر إلاّ أن شركة tedata هي شبكة الإنترنت الأولى في مصر والتابعة لشركة لمصرية للإتصالات ومن المعروف أنها تستحوذ على أكبر عدد عملاء يفوق الأربعة ملايين مستخدم والعدد في تزايد مستمر كل سنة لما تقدمه من خدمات مميزة وأسعار تفوق الأسعار المنافسة لشركات الإتصال الأخرى.
وإذا كنت مستخدم جديد فستعطيك شركة تي اي داتا راوتراً مجاناً مع العرض ودفع رسوم لمدة 6 أشهر أو 3 على حسب العرض الموجود لكنك في كلا الحالتين سوف تحصل على جهاز راوتر مجاني بدون أن تدفع مليماً واحداً، وعند حصولك عليه فبالتأكيد تريد ضبط إعدادات الراوتر وإعادة تتعين كلمة المرور الخاصة به؛ لذا دعني أوضح لك ذلك من خلال هذا الموضوع على موقع تكنو عربي  لتحميل أحدث البرامج والألعاب وعرض أهم المشاكل والحلول بخطوات سهلة وبسيطة بالصور.

اعادة تعيين كلمة السر لرواتر تي اي داتا

1- إفتح متصفحك الخاص سواء كان جوجل كروم أو متصفح فايرفوكس أو أي متصفح آخر ثم أكتب رقم الـ IP وهو رقم 192.168.1.1 مكان العناوين ثم إضغط إنتر كالتالي:


 2- سوف تفتح لك نافذة تسجيل الدخول لكتابة إسم المستخدم وكلمة المرور، قم بكتابة admin في كلا الخانتين وإذا كانت تلك البيانات خاطئة فقم بالاتصال بخدمة العملاء من خلال 19777 واسألهم عن كلمة المرور وإسم المستخدم الخاص براوترك.

3- بعد تسجيل الدخول بنجاح ستظهر لك جميع إعدادات الراوتر لتتحكم بها بكل سهولة وتظهر به بعض الإختيارات كالتالي:


توضيح لبعض الخيارات الموجودة بالصورة:

  • SSID: لتحديد إسم شبكة الواي فاي التي تظهر للآخرين.
  • Maximum number of accessing devices: تحديد عدد المتصلين بالشبكة ويستخدمه عادةً أصحاب المقاهي والشركات لتقليل الضغط على الشبكة.
  • Security: مدى أمان وقوة الشبكة، إذا كنت تريدها مفتوحة للعام فاختر Open أما إذا كنت تريدها محمية بشكل كبير فاختر كما بالصورة.
  • WPA pre-shared key: وهو المكان المخصص لتغيير كلمة مرور شبكة الواي فاي.
  • WPA encryption: عبارة عن بروتوكولات تشفير الإتصال اللاسلكي خلال الشبكة، ويفضل إختيار TKIP+AES معاً للحصول على أقوى تشفير للراوتر كما بالصورة التالية:
 وبهذا تكون قمت بعمل تغيير باسورد الواي فاي لراوتر te data بكل سهولة وهذه الخطوات تعمل في الغالب على أي نوع راوتر تي إي داتا أو راوتر هواواي؛ لأنهم في الأصل من إنتاج شركة هواوي والشركات تقوم ببرمجة الرواتر لصالحها ووضع بعض بياناتها كاللوجو والعنوان عليه.
المنشور السابق
المنشور التالي

0 comments: