الجمعة، 13 مارس 2020

كيف تحمي موبايلك من فايروس كورونا

دراسة حول فايروس كورونا تظهر أن الماء والصابون طريقة فعالة للغاية لتنظيف أجهزتك


خلال الأيام القليلة الماضية ، قرأت الكثير من الهراء الطبي الزائف - دعنا نسميها إشاعات - على الإنترنت لدرجة أنني أشعر أنني بحاجة إلى الاستلقاء. كمية الإشاعات حول الفيروسات التاجية COVID-19 التي يروج لها إما أشخاص يجهلون ولكن ذوي نية حسنة أو دجالون خارجيون يتطلعون إلى كسب بضعة دولارات أمر لا يصدق.

بالأمس صادفت منشورًا على موقع الفيس بوك أوصى الأشخاص بغسل أيديهم ، ومسح أدواتهم ، وحتى شرب الماء الذي تم "تعقيمه" عن طريق "أنبوب معدني خاص". وبعد القيام ببعض الأبحاث اكتشفنا  أن "الأنبوب المعدني الخاص" مليء بمسحوق ثاني أكسيد الثوريوم المشع ، وهو متاح بسهولة في مواقع التجارة الالكترونية مثل eBay.

نعم ، لا تفعل. أنت لا تريد أن تحمل  "أنبوب معدني" معك في أي مكان بالقرب من منزلك أو مكتبك.

خرجت شركة آبل بتوصيات حول كيفية تعقيم الناس لأدواتهم. وتوصي باستخدام "70 بالمائة من محو الكحول الأيزوبروبيلي أو مناديل مطهرة Clorox" لمسح الأسطح الصلبة غير المسطحة لمنتجات شركة آبل الخاص بك ، مثل الشاشة أو لوحة المفاتيح أو الأسطح الخارجية الأخرى.

ولكن ماذا لو لم يكن لديك "70 بالمائة من محلول الكحول الأيزوبروبيلي أو مناديل مطهرة من Clorox."


اتضح أنه يمكنك استخدام الصابون والماء. وهي فعالة للغاية.

كيف اعرف ذلك؟

لأن الدكتورة لينا سيريك ، عالمة الفيروسات من جامعة يونيفيرسيتي كوليدج لندن ، تثبت ذلك. 


قامت شبكة BBC News بإجراء اختبار دكتورة سيريك "حول النشاط الميكروبي" على الهواتف الذكية وحافظات الهواتف الذكية قبل وبعد تنظيفها بالماء والصابون باستخدام Hygiena EnSURE المتطور. تم قياس النشاط بوحدات RLU أو وحدات الضوء النسبي ، وهي وحدة لقياس النظافة من خلال قياس مستويات Adenosine Triphosphate. وفقا للدكتورة Ciric ، فإن السطح الجراحي يحتاج إلى RLU من 50 أو أقل.

الهواتف والحالات التي تم اختبارها قبل التنظيف تحتوي جميعها على وحدات RLU أكبر من 50 ، بأرقام تتراوح من 57 إلى 435. بعد التنظيف اللطيف بالصابون والماء (لاحظ أنك تحتاج فقط إلى استخدام قطعة قماش مبللة ، وليس قطعة قماش مبللة أو مليئة ، وأن تكون ذكيًا ولا تغمر أجهزتك في السوائل) ، جميع الهواتف بها RLUs أقل من 50 ، تتراوح الأرقام من 42 إلى 2.

انخفض الهاتف المتسخ بقراءة 435 RLU إلى 18 بعد التنظيف بالماء والصابون.

لذا ، الماء والصابون إذا كانت فعالة. مؤثر جدا. لكن الدكتور سيريك حريص على الإشارة إلى أن هذا التنظيف ليس شيئًا لمرة واحدة ، وتبدأ الأجهزة في التقاط الميكروبات بمجرد أن يستخدمها أصحابها ، وأن الطريقة الجيدة لإبطاء هذا التراكم هي.... نعم ، لقد خمنت ذلك ، ان نغسل يدينا! 


 

المنشور السابق
المنشور التالي

0 comments: